الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*قاموس إلكتروني لخدمة 15 ألف طالب من ذوي الإعاقة

المصدر: جريدة الجمهورية 26/7/2017

كتب أحمد العطار:

أكد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الوزارة قطعت شوطاً طويلاً في تنفيذ المبادرة الرئاسية لدمج وتمكين متحدي الإعاقة وتطويع قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوفير الخدمات التعليمية والصحية ولزيادة قدرتهم علي الدخول والاندماج في سوق العمل والحصول علي وظيفة مناسبة عن طريق تقديم التدريب والتأهيل المناسب إلي جانب جعل مصر مركزاً إقليمياً لصناعة التكنولوجيا المساعدة باللغة العربية لخدمة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

 قال الوزير إنه تم توفير الإتاحة التكنولوجية لعدد 503 من مدارس الطلاب ذوي الإعاقة علي مستوي الجمهورية استفاد منها نحو 60 ألف طالب وطالبة وتم الانتهاء من تدريب 6000 معلم من معلمي التربية الخاصة والدمج علي استخدام التكنولوجيا المساعدة في التعليم كما تم توزيع قاموس الكتروني تفاعلي للغة الإشارة الموحدة علي كافة مدارس الصم وضعاف السمع علي مستوي الجمهورية لخدمة ما يزيد علي 15 ألف طالب مما يقضي علي مشكلة الاختلافات في لغة الإشارة الناجمة عن اختلاف البيئات الجغرافية. 

أشار القاضي إلي تطوير 12 وحدة للعلاج عن بعد في محافظات الفيوم والجيزة والبحر الأحمر وجاري التطوير لزيادة الوحدات إلي 100 وحدة. كما تم إنشاء 48 مركزاً مجتمعياً دامجاً باستخدام التكنولوجيات المساعدة من أجل دعم الوصول إلي المعرفة والمعلومات وبناء القدرات في محافظات القاهرة والفيوم وجنوب سيناء والبحر الأحمر والجيزة تم من خلالها توفير أكثر من 20 ألف فرصة تدريبية وجار إنشاء 66 مركزاً جديداً في المرحلة الثانية للمشروع. مؤكداً أن الوزارة نالت تقديراً دولياً لعامين متتاليين بعد فوزها بجائزة القمة العالمية لتكنولوجيا المعلومات من الاتحاد الدولي للاتصالات عن مشروعات تدريب وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع